The 5-Second Trick For التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



بعدما أطلعنا على أكثر الأسباب شيوعًا لتقديم الشكاوى لدى العملاء، تبقى لدينا معرفة الطريقة المناسبة  لتجنب تكرارها مرة أخرى، وهذا التجنب لا يأتي بالتجاهل أو بتلقى الشكوى دون تصرف، ولكن بإتيان خطوات إصلاحية حقيقية، تعمل على علاج هذا النوع من القصور وتساعد على بناء علاقة جيدة مع المستخدم كالآتي:

فغالباً ما تدلُّ شكاوى العملاء على وجود فجوةٍ بين ما يتوقَّعونه من الخدمة المُقدَّمة وما حصلوا عليه بالفعل.

سنناقش حل الشكاوى وكيفية التعامل مع شكاوى العملاء بشكل صحيح.

اعمل بيزنس أسباب ركود المبيعات وكيفية مواجهتها؟

يعد السياق أمرًا بالغ الأهمية أيضًا – ففهم متى ولماذا تحدث هذه الشكاوى يمكن أن يكشف عن الأنماط ويثير نقاطًا، ويقدم أدلة على مشكلات أكثر نظامية داخل عملك.

لعلَّ الاعتذار الذي قدمته شركة كيندر في الآونة الأخير يُعَدُّ درساً لباقي الشركات في أهمية تقديم الاعتذار، رغم أنَّ الخطأ الذي ارتكبته كان جسيماً ولا يمكن أن يُمحى من أذهان العملاء بسهولة، إلَّا أنَّ سحبها لجميع منتجاتها التي اشتُبه بوجود جرثومة السالمونيلا فيها كان خطوة عظيمة ودرساً كبيراً في أهمية التراجع عن الخطأ، ويعكس اهتمامها بصحة العملاء.

هنا ، يمكن للموظفين التعرف على رسائل البريد الإلكتروني على الفور من العملاء الذين يريدون مساعدة سريعة.

المعلومات التي يدخلها المشتركين عند إنشاء ملف تعريف على موقعنا – على سبيل المثال، الاسم، صور الملف الشخصي، الجنس ، تاريخ الميلاد ، الحالة الاجتماعية ، الاهتمامات والهوايات ، الحالة التعليمية ، وتفاصيل الوظيفة

مولين اهتماماً خاصاً للشكاوى الرقمية؛ في ظل مظاهر نون العولمة التي تحاصرنا.

- بناء صورة نمطية وتجربة عملاء فائقة التميز وتغيير الصورة السلبية

عندما لا تصل خدمة العملاء إلى المستوى المطلوب، فغالبًا ما يكون ذلك بسبب سوء التواصل أو عدم كفاية التدريب. هذه الشكاوى هي بمثابة دعوة للاستيقاظ لتجديد نهج فريقك. تنفيذ تدريب شامل وتعزيز ثقافة التعاطف والاستجابة.

اعداد الخطط التدريبية للشركات وتحديد الاحتياجات التدريبية

في بعض الأحيان يكون من الجيد الاتصال بالمستهلك بعد بضعة أيام لضمان معالجة كل شيء. قد تكون مهتما أيضا بمراقبة تقييمات رضا برامج خدمة العملاء.

يتطلب تحليل شكاوى العملاء بشكل فعال اتباع نهج منظم يصنف الشكاوى، ويقيم تكرارها، ويفهم السياق، ويتفاعل مع العملاء، ويستفيد من تحليلات البيانات.

Report this wiki page